منتديات ديلاكس

برامج , ألعاب , سيريالات , كراكات , موسوعة برامج
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عمر سائق فريق رحالة يتوج بلقب بطولة مصر للراليات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الغرام



المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 25/11/2010

مُساهمةموضوع: عمر سائق فريق رحالة يتوج بلقب بطولة مصر للراليات    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:07 pm

توج هاني عمر سائق فريق رحالة بلقب بطولة مصر للراليات بعد فوزه بالمركز الاول في رالي تحدي الصحراء الجولة الاخيرة من البطولة المحلية والذي أقيم خلال الفترة بين الثالث والخامس من شهر ديسمبر كانون الاول الجاري.

وأقيم السباق الختامي الذي شاركت فيه سائقة مصرية لأول مرة في الواحات البحرية بصحراء مصر الغربية في منطقة تكسوها الكثبان الرملية وأبقى المنظمون مساره سرا حتى اللحظات الاخيرة لزيادة صعوبة السباق ودرجة التحدي امام المتسابقين.

وشارك في رالي تحدي الصحراء الذي امتد لمسافة تزيد على 200 كيلومتر وتألف من مرحلتين سبقتها مرحلة استعراضية 13 فريقا أنهى 11 فريقا منهم السباق فيما احتلت شهيرة مبارك وهي أول متسابقة مصرية تشارك في هذا الرالي المركز التاسع وحصلت على المركز الثالث في ترتيب السيارات القياسية.

ودخل عمر السباق الختامي للموسم وهو يتصدر الترتيب العام للسائقين فيما كان مساعده أكرم الشريف يتصدر الملاحين وحافظا على تفوقهما ليحرزا لقب بطولة مصر.

وحصل عمر والشريف على المركز الاول في الترتيب العام لرالي تحدي الصحراء بزمن بلغ ثلاث ساعات و10 دقائق و32 ثانية تلاهما كريم الزناتي ومساعده هاني مدبولي في المركز الثاني بزمن بلغ ثلاث ساعات و32 دقيقة وخمس ثوان فيما كان المركز الثالث من نصيب احمد ابراهيم الشامي ومساعده احمد بدر بزمن بلغ ثلاث ساعات و56 دقيقة و51 ثانية.

وفي مسابقة السيارات القياسية فاز ادهم مصطفى واسماعيل سويلم بالمركز الاول وهشام العمري وحسين عبد الحليم بالمركز الثاني فيما جاءت شهيرة مبارك في المركز الثالث.

وحصل عمر على المركز الاول في الترتيب العام لبطولة مصر للراليات بعدما حصد 35 نقطة تلاه كريم الزناتي في المركز الثاني برصيد 28 نقطة بعدما دخل السباق الختامي وهو مصاب بخلع في الكتف فيما حل طارق العريان وهو أصغر متسابق في البطولة المحلية (23 عاما) في المركز الثالث برصيد 19 نقطة في الترتيب العام تلاه ادهم مصطفى رابعا واحمد السرجاني خامسا.

وفي فئة الملاحين تصدر الشريف الترتيب العام لبطولة مصر تلاه هاني مدبولي في المركز الثاني ثم محمد علي ثالثا والمصري الفرنسي الاصل الان بيسونكو رابعا واحمد بدر خامسا.

وعبر عمر (33 عاما) عن سعادته الغامرة بالفوز بالبطولة المحلية وقال مشيرا الى تأسيس فريقه قبل ثمانية أشهر فقط "سعيد جدا لان هذه الانجازات تحققت في فترة قصيرة جدا وان شاء الله سأسعى للمحافظة على هذه النتيجة الموسم المقبل."

واكد عمر ان الفريق سيحاول جاهدا العمل على تحسين موقعه في بطولة العالم للراليات الصحراوية الموسم المقبل من خلال المشاركة في اكثر من جولة خارجية.

واضاف "سنجري تطويرا على سياراتنا المشاركة في بطولة العالم في فرنسا ونسعى للمنافسة في سباقات خارج مصر. نعتزم المشاركة في سباق في الامارات او في السعودية كما نسعى للمشاركة في احد السباقات الاوروبية وسنحاول اختيار توقيتات لا تتعارض مع السباقات المحلية حتى نحسن موقعنا في بطولة العالم."

وحول شكل الموسم المقبل قال محمد هريدي مدير عام نادي السيارات المصري ان البطولة المحلية ستتألف من ثلاثة سباقات ايضا هي رالي كأس مصر والذي يخطط نادي السيارات لاقامته في منتصف مارس اذار أو اوائل ابريل نيسان اضافة الى رالي الفراعنة في النصف الاول من شهر اكتوبر وبعده رالي تحدي الصحراء.

وعبر هريدي عن أمله في زيادة عدد الفرق المشاركة في المستقبل لافتا النظر الى بعض الصعوبات التي تواجه المنظمين والفرق في زيادة عدد السباقات.

وقال هريدي "نطمح لان تكبر بطولة مصر مع الوقت. حاليا تشارك 45 سيارة منها 13 فريقا والباقي يدخل ضمن الهواة ونتمنى ان يزيد العدد في المستقبل."

واضاف "لكن زيادة عدد السباقات في الوقت الراهن امر صعب نظرا لان الراليات الصحراوية ترتبط ارتباطا وثيقا بالمناخ في منطقتنا وقد استطعنا تثبيت ثلاثة توقيتات في السنة حتى الان. علاوة على ذلك تحتاج المشاركة الى تكاليف كبيرة خاصة وان اغلب المتسابقين في مصر يتحملون تكاليف المشاركة من سيارة ووقود وانتقالات وغيرها. وقد تتعرض السيارات لتلفيات تجعل مشاركتهم صعبة في السباقات التالية."

كما عبر مدير عام نادي السيارات عن امله في ان ترعى شركات السيارات العاملة في مصر المزيد من الفرق وان تكون ممثلة بفرق في البطولة المحلية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمر سائق فريق رحالة يتوج بلقب بطولة مصر للراليات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ديلاكس :: استراحة المنتدى :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: