منتديات ديلاكس

برامج , ألعاب , سيريالات , كراكات , موسوعة برامج
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مشعل :المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة الأراضي المحتلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mang



المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 25/11/2010

مُساهمةموضوع: مشعل :المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة الأراضي المحتلة   الأحد نوفمبر 28, 2010 11:19 pm







قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن حركته تواجه تحديات هائلة في الضفة الغربية، مشيراً إلى أن الجهاد المسلح له قبول كبير بين السكان في الأراضي المحتلة حيث توسع حركة فتح المنافسة نفوذها منذ الاقتتال مع حماس في عام 2007.

وأضاف مشعل على هامش مؤتمر في دمشق" إذا لم تتغير الأمور في الضفة الغربية فإن حقوقنا الأساسية معرضة للخطر " مهاجماً المفاوضات بين الاحتلال وفتح ، وقال " التفاوض هو عملية ذل للمفاوض الفلسطيني ".

وفي سياق متصل دعا مشعل خلال كملة ألقاها أمام الهيئة الوطنية للدفاع عن الثوابت الفلسطينية، إلى مراجعة شاملة للمشهد الفلسطيني بما يضمن حماية الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني، معتبراً ان هذه الثوابت هي ما يجمع الفلسطينيين بكل فئاتهم وتشكيلاتهم السياسية.

وطالب مشعل فصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية إلى الوقوف والارتكاز على الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني بكل أطيافه وقواه وفصائله و ضرورة التمسك بها لمواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس :" ان الثوابت الوطنية الفلسطينية تتجسد في استعادة كل شبر من ارض فلسطين المحتلة وعدم إعطاء أي شرعية للاحتلال والتأكيد على ان القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة الكاملة وان المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة الأراضي الفلسطينية المحتلة وان فلسطين هي جزء لا يتجزأ من الأمة العربية.

ولفت مشعل إلى ضرورة حماية الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني من خلال توحيد الصف الفلسطيني وحشد كل القوى والإمكانات الفلسطينية على هذه الرؤية المنحازة للثوابت ودعمها عبر قوى وفصائل المقاومة الفلسطينية في ظل بعض المشاريع والمخططات العدوانية التي تهدد هذه الثوابت بالزوال والتدمير.

وأكد ضرورة الاستناد على العمق العربي والإسلامي ووضع إستراتيجية عربية وإسلامية موحدة تحشد خلفها رأيا عاما عالميا داعما للثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://delax1.blogspot.com/
 
مشعل :المقاومة هي الطريق الوحيد لاستعادة الأراضي المحتلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ديلاكس :: المنتديات السياسية :: القضية الفلسطينية-
انتقل الى: